بدعوة من جمعية العون المباشر زار مؤخراً وفد من عدد من المنظمات الحكومية والأهلية الخيرية التركية مقر الجمعية في الكويت، وقد ضم الوفد التركي كلا من علي قورت الأمين العام لاتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي ، وكورشات محمد ممثلاً لوكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية “تيكا”، ومصطفى كويلو رئيس جمعية “جانسويو” للتعاون والتضامن، ويوسف كارا ممثل جمعية الخيرات للمساعدات الإنسانية.

كان في استقبال الوفد التركي د. عبد الرحمن صالح المحيلان رئيس مجلس إدارة العون المباشر، و فيصل الزامل عضو مجلس الإدارة وأمين الصندق، ود. عبد الله السميط مدير عام الجمعية وعدد من قيادات جمعية العون المباشر.

وقد بحث الجانبان سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الإغاثة والمشاريع الخيرية والتنموية في القارة الأفريقية لا سيما مشاريع الصحة والتعليم والمياه.

كما تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الإطارية للتعاون المشترك بين كل من جمعية العون المباشر واتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي ويمثلها أمينها العام علي كورت وجمعية جنسيو الخيرية ومقرها في أنقرة ويمثلها رئيس الجمعية مصطفى كويلو، وجمعية الخيرات الإنسانية ومقرها اسطنبول ويمثلها مدير العلاقات الخارجية يوسف كارا.

كما تم الاتفاق بين جمعية العون المباشر ووكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية برئاسة سردار كام (وهي مؤسسة حكومية تابعة لمجلس الوزراء التركي) على التعاون المشترك في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية والتعليمية والصحية والإغاثية في عدد من الدول الأفريقية واليمن.

يذكر أنه سيتم بموجب هذه الاتفاقيات تبادل الخبرات والخدمات والاستشارات العلمية في عدد من المشاريع الخيرية، كما ستقوم العون المباشر من خلال هذه الإتفاقيات بتقديم الخدمات التنفيذيه والإشرافية والمتابعة للمشاريع التي سيتم تنفيذها في القارة الأفريقية نظراً للانتشار الكبير لمكاتب العون المباشر في أكثر من 30 دولة أفريقية ولخبرتها الطويلة (أكثر من 30 عاماً) في التنفيذ، ويتميز عمل جمعية العون المباشر بالتنفيذ المباشر لمشاريعها وأنشطتها عن طريق كادر بشري متميز في جميع المجالات الإنشائية والطبية والتعليمية ورعاية الإيتام وغيرها، يتكون في معظمه من موظفين محليين من أبناء الدولة المضيفة، كما تعمل الجمعية على خلق شراكات متعددة في عملها الميداني في الدول الأفريقية، كونها منظمة دولية عضو في الأمم المتحدة تتنوع شراكاتها بين التعاون مع المنظمات المحلية والإقليمية والمنظمات الدولية العاملة في أفريقيا.