المتبرعين: 1

الطالب / ريان صابر زبيرو

1
100%
قيمة المشروع 32 KD
المدفوع 32 KD
المتـبـقي 0 KD
الدولة :
بنين
نوع المشروع:
كفالة طالب علم
رقم المرجع:
114703

تفاصيل الكفالة

الجنس:
ذكر
جهة الدراسة:
مدرسة أبو حسام الإعدادية
السنة الدراسية:
الصف الرابع - المرحلة المتوسطة
العام الدراسي:
2020/2021

نصف عدد الأطفال غير الملتحقين بالمدارس في عمر التعليم الابتدائي والإعدادي عالمياً هم من قارة إفريقيا، ويصل مجموعهم إلى حوالي 60 مليون طفل إفريقي. ورغم التقدم الملموس الذي حققته القارة السمراء في تعزيز الالتحاق بالمدارس الابتدائية والإعدادية، إلا أن ارتفاع معدلات التسرب من التعليم تظهر بشكل آخر في مراحل الثانوي والجامعة، حيث لا يصل سوى ثلث الأطفال للمرحلة الثانوية، وواحد من كل عشرة أطفال يحصلون على التعليم العالي. 

 

كما يوجد حوالي 10 ملايين طفل في إفريقيا السمراء يتسربون من المدارس الابتدائية في كل عام بسبب ضعف العديد من الإمكانيات، مما يؤدي لاحقاً إلى قلة الأيدي العاملة الماهرة.  

لذلك تعتبر العون المباشر أن النهوض بالتعليم الأكاديمي، للذكور والإناث، جانبا رئيساً من جوانب النهوض بمجتمع القرية والمدن النامية في إفريقيا، وكلما كان اهتمامنا بهذا الجانب كبيراً ومُركزاً كلما ساهمنا في تطور المجتمعات الفقيرة، ويتحقق ذلك عندما يمتلك أبناء تلك المناطق الفقيرة المعرفة والعلم الذي يكون سهماً في التنمية والتقدم وتجاوز الصعوبات والمشاكل التي تعاني منها مجتمعاتهم.  

 

"استمرار تفاعل متبرعي العون مع هذه المشاريع، يساهم بشكل كبير تقليل نسب التسرب من التعليم وتشجيع الطلاب على استكمال تعليمهم، وبالتالي النهوض بمجتمعهم مستقبلاً" 

 
 
 
ملاحظة: الصورة لاتعبر عن الطلبة المكفولين