المتبرعين: 72453

ابشري يالصومال

72453
المدفوع 2,823,679 KD
تقرير تنفيذ حملة أبشري يالصومال
 
تميزت العون المباشر منذ نشأتها بالمبادرة بإغاثة الملهوف وحرصت دوما أن تكون أول المتواجدين في مواقع الكوارث والمجاعات، وللجفاف الذي أصاب الصومال هذا العام كان التحرك الأول والاستباقي لجمعية العون المباشر، فأطلقت حملة "أبشري يالصومال" على وسائل التواصل الاجتماعي وشارك فيها ٧٣.٠٠٠ متبرع من كل أنحاء العالم وحصلت على دعم العديد من المدونين ومشاهير التواصل الاجتماعي.
 
تحدث عنها مدير إدارة العلاقات العامة والتسويق في جمعية العون المباشر م. ماجد الزعابي موضحًا أن تنفيذ الحملة انطلق في مارس ٢٠١٧م واستمر لستة أشهر من العمل المتواصل كان من نتاجها استفادة أكثر من ٣ مليون انسان من المتضررين بالجفاف والنازحين مؤكدًا حرص العون أن تكون حملاتها متكاملة توفر الاحتياجات الضرورية للنازحين من مأوى وغداء وعلاج ومياه صالحة للشرب، فبلغ اجمالي المواد المشحونة للصومال أكثر من ١٣ طن من المعونات الغذائية والدوائية.
 
وأضاف الزعابي أن الحملة كانت سببًا في حفر ١٥ بئر ارتوازي عميق ستوفر مياه نقية صالحة للشرب لأكثر من ٢٢٥.٠٠٠ مستفيد وستكون حماية مستقبلية للسكان من أضرار أي موجة جفاف مستقبلية .
 
قدم في النهاية شكره وشكر الجمعية لكل من دعم الحملة من متبرعين وجهات إعلامية ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي الذين لولا دعمهم ما كان لهذا الإنجاز في خدمة إخواننا في الصومال أن يتحقق مثمنًا جهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على تيسيرها لكافة المعوقات واشرافها التنظيمي على الحملة، سائلاً الله أن يديم على بلادنا الخير وتظل منبرًا للخير يصل لكل محتاج ومكروب.