كثفت جمعية العون المباشر جهودها ومشاريعها في قطاع المياه في المناطق اليمنية لتوفير احتياجات السكان من المياه الآمنة للشرب للحد من الأمراض والأوبئة التي تنتقل عبر الماء الملوث، اتمت خلالها افتتاح عدد من مشاريع المياه الاستراتيجية في محافظات مختلفة، وأكدت الجمعية أهمية هذه المشاريع في تلبية احتياجات التجمعات السكانية من المياه والتخفيف من أزمة انعدامها ومعاناة الأسر في الحصول عليها.

نفذت العون المباشر في اليمن مشروعي مياه عزلة الحواصلة في محافظة المحويت ليخدم 13,000 نسمة، المشروع عبارة عن ٣ خزانات كبيرة وغرف للضخ و تركيب شبكات مياه لإيصالها للقرى، كما افتتحت وحدتي ضخ مياه في محافظة الحديدة تعملان بالطاقة الشمسية ويستفيد منها 3,000‬ إنسان‬.

وفي إطار مشاريع المياه الموجهة لخدمة القرى، سلّمت الجمعية مشروع مياه الشرب النقية للأهالي في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، والذي سيخدم 7 قرى يقطنها أكثر من 2500 نسمة، وافتتحت مؤخراً مشروعي مياه حمام علي في مديرية المنار بمحافظة ذمار ويستفيد منهما 10,000 نسمة ضمن جهودها لتحسين قدرة الأسر على الحصول على مصادر مياه آمنة.

كما قامت بتركيب محطة معالجة بالتناضح العكسي مع جميع ملحقاتها، في قرية دير العقم بمديرية عبس، تعمل بنظام الطاقة الشمسية لتشغيل المحطة وخزانات مياه للمحطة، ليستفيد من المشروع 3500 إنسان في قرية دير العقم.

وتحرص العون المباشر عند تنفيذ مشاريع مياه استراتيجية على تأسيس (جمعية مستخدمي المياه) بالتعاون مع سكان المناطق المستفيدة، وتهدف هذه الجمعية لتدريب أفرادها على تشغيل وصيانة المشروع، وتنشر من خلالها الوعي بترشيد المياه.

نوهتالعون المباشر لحرصها على الاستمرار في تنفيذ المشاريع الحيوية والخدمية المستدامة بما يسهم في تحسين المستوى المعيشي وضمان حصول الأهالي في اليمن على الخدمات الأساسية.