السميط : نعمل على تحقيق رؤية الجمعية في مكافحة أمراض العمى في إفريقيا

أعلن مدير عام جمعية العون المباشر د.عبدالله عبدالرحمن السميط نجاح أضخم مخيم لمكافحة العمى في محافظة (كانم) شمال جمهورية تشاد .

وقال: “إن المخيم نظم بالتعاون بين الجمعية وفريق عين العالم و مؤسسة القلب الكبير التي ترأسها السيدة الأولى في تشاد.

وأوضح أن المخيم يعد من أكبر المخيمات التي نفذتها جمعية العون المباشر حيث جرت 1020 عملية لعيون اصبحت تبصر النور بفضل الله ثم بجهود العاملين في المخيم ودعم كل من أسهم في تغطية تكاليف المخيم . ”

واكد مدير عام الجمعية أن هذه المبادرة الطبية ما هي إلا خطوة في سبيل تحقيق رؤية جمعية العون المباشر في مكافحة المرض في إفريقيا، حيث يُعد اتنشار المياه البيضاء فيها سبباً في تعطل التنمية .

وذكر أن الجمعية شارفت على افتتاح مستشفى متخصص في طب وجراحة العيون في انجمينا عاصمة تشاد ، إلى جانب إنه يشمل أقساما أخرى بخلاف طب العيون مثل : مركز متخصص للأشعة والفحوصات المختلفة والتحاليل ، عيادات الطب العام ،النساء والتوليد ، الجراحة ، الأطفال ، فضلا عن تخصيص ٥ غرف عمليات لاستقبال المخيمات الطبية.

وقال إن طاقة المستشفى الاستيعابية تبلغ60 سريرا ، وتصل تكلفة تجهيزاته إلى 850 ألف دينار كويتي.

وقد أعلن عن توقيع اتفاقية تعاون مع فريق عين العالم لإدارة وتسيير المستشفى في طب وجراحة العيون بمستويات عليا تضاهي مستوى الخدمة المقدمة للمريض في أفضل مراكز العيون في أي مكان بالعالم من حيث التقنية والامان طبقاً لحال المريض.

وعبر السميط عن أمله في أن يكون المستشفى بعد افتتاحه صرحاً طبيا مهما يقدم أفضل الخدمات الطبية للمرضى ممن لا تتيسر لهم سبل العلاج بإذن الله.