بهدف تنمية قدرات العاملين وتطوير مهاراتهم

تواصل إدارة الموارد البشرية (قسم التدريب الميداني) في جمعية العون المباشر تدريب الكوادر الوظيفية وتنظيم أحدث الدورات التي تسهم في تنمية قدرات موظفي الجمعية في المكاتب الميدانية بالدول الإفريقية حيث تم تنفيذ عدد 54 دورة تدريبية خاصة في 27 دولة افريقية منذ بداية السنة حتى شهر أكتوبر 2018 والدول المستفيدة هي : موريتانيا -مالي – غينيا بيساو – النيجر – تشاد -تونس – بنين – بوركينافاسو – السودان – اوغندا – غانا – زنجبار – السنغال – كوناكري – مدغشقر – جزر القمر- تنزانيا – زامبيا – زمبابوي – ملاوي -كينيا مع الصومال – اثيوبيا -غامبيا – سيراليون – توغو – موزمبيق .

وقد قامت الجمعية بتنفيذ عدد اجمالي 274 دورة تدريبية استفاد منها مختلف الكوادر الوظيفية من مدراء ومسئولين ومشرفي أيتام ومعلمين ودعاة ومحفظين للقرآن وجميع الكوادر الإدارية بمشاركة 4639 متدربا بساعات تدريبية عدد 120100 ساعة.

وتهدف جمعية العون المباشر من هذه الدورات إلى تنمية قدرات العاملين فيها وتطوير مهاراتهم في مجال أعمالهم علمياً وعملياً. و تحسين طرق وأساليب الأداء لديهم وبالتالي زيادة الإنتاجية للموظف وانعكاسه على جودة الخدمات المقدمة ، فضلا عن تغيير السلوك والاتجاهات في مجال علاقات العمل و تمكين الموظفين من مسايرة التقدم العلمي والتكنولوجي والإلمام بأساليب العمل الحديثة، إلى جانب تكوين منظومة متكاملة في المكتب الرئيس والأقاليم الجغرافية في إفريقيا وكذلك إدارة الموارد البشرية لوضع معايير جودة للممارسة في المواقع الميدانية .

يذكر إنه في عام 2017 تم تدريب وتأهيل مدراء المكاتب الميدانية في إفريقيا وكذلك الموظفين ومشرفي التعليم والدعاة بإجمالي 361 برنامجا تدريبيا، فضلا عن الدورات الخاصة، بإجمالي 7028 متدربا وإلى جانب ذلك هناك العديد من الدورات التطويرية الأخرى التي يحظى بها الموظفون الميدانيون سواء في التعليم أو التوعية ، بالإضافة إلى الدورات الخاصة لمشرفي الأيتام وإداري الجمعية .

وتطمح العون المباشر من خلال وحدة التدريب إلى إيجاد الوسائل التي تصل بها إلى الريادة والجودة في العمل والتميز في المخرجات، من خلال تقديم الدعم اللازم للموظفين في المكتب الرئيس والمكاتب الميدانية، من خلال تنمية العنصر البشري بما يوفر بيئة عمل جيدة وأداء انتاجيا أفضل.