جولة دعم التعليم في أفريقيا بجمعية العون المباشر

جولة دعم التعليم في أفريقيا بجمعية العون المباشر

أكمل رئيس مجلس إدارة جمعية العون المباشر د. عبدالرحمن صالح المحيلان زيارة مهمة لعدة دول أفريقية بهدف توقيع اتفاقيات واجراء لقاءات تنسيقية لتطوير منشآت التعليم ومشاريع العون المباشر التعليمية.

صرح د. المحيلان بأن أولى هذه المساعي كان في كينيا لتوقيع عقد الاتفاق مع الوقف الإفريقي للتعليم والتنمية بهدف تخصيص منح وقروض دراسية لطلاب جامعة الأمة بكينيا، والذي سيوفر فرصة تعليم عالي المستوى لطلبة يتعذر عليهم إتمام التعليم لظروف المعيشة.

كما تكللت الزيارة لجمهورية الصومال بالنجاح بتوقيع عقد الاتفاق مع بنك بريمير الصومالي لتوفير منح وقروض دراسية لطلاب جامعة سيماد بالصومال، واعتماد إنشاء عيادة تخصصية في الجامعة تطور من مستوى الخدمات الطبية المقدمة للطلاب ولسكان العاصمة.

شارك بعدها د. المحيلان ووفد العون المباشر بتخريج الدفعة ١٧ من جامعة السميط في زنجبار والذي بلغ عدد خريجيها هذا العام ٤٦١ طالب وطالبة، مستعدين للانضمام لسوق العمل والمساهمة في تنمية مجتمعاتهم.

وأشار د. المحيلان في تصريحه أن وفد العون المباشر اختتم جولته بتوقيع اتفاقية مع مالك وإدارة جامعة موروجورو الإسلامية بتنزانيا لتدرج تحت ملكية وإدارة جمعية العون المباشر، موضحًا أن هذا الإنجاز الكبير الذي تحقق بهذه الزيارة يعتبر إضافة مهمه في سبيل تحقيق استراتيجية العون بدعم التعليم فقد أصبح عدد الجامعات التي تديرها جمعية العون ٤ جامعات حققت جميعها معايير التميز المحلية والدولية.

2018-06-25T12:29:26+00:00