رئيس “العون المباشر ” يوقع عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعليم والصحة

رئيس “العون المباشر ” يوقع عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعليم والصحة

خلال زيارته الأخيرة لعدد من الدول الإفريقية

أثمرت زيارة رئيس مجلس إدارة جمعية العون المباشر الدكتور عبدالرحمن صالح المحيلان الأخيرة لعدد من الدول الإفريقية نتائج عدة على صعيد التعليم والصحة واتفاقات تعاون وتفاهم بين عدد من الجهات بما يدعم أعمال وجهود الجمعية الخيرية والإنسانية في الدول الإفريقية العاملة فيها .

ففي كينيا التقى المحيلان وزير التعليم في الحكومة الكينية ، لمناقشة القضايا التي تهم الطرفين ، كما حضر انعقاد مجلس إدارة جامعة الأمة ، واجتماع مجلس إدارة جامعة سيمد ( عقد الاجتماع في نيروبي نتيجة لعدم استقرار الوضع الأمني في الصومال ) كما قام المحيلان بزيارة تفقدية لمتابعة الأعمال الأخيرة في مشروع المرحلة الثانية من الجامعة .

وفي تنزانيا حضر المحيلان اجتماع مجلس الجامعة الإسلامية في منطقة (موروغور ) وهي جامعة استحوذت عليها جمعية العون المباشر بالاتفاق مع مالكيها الممثلين في صندوق التنمية الإسلامي ” Muslim Development Fund” ، كما وقع نيابة عن الجمعية اتفاقية تعاون بين الجمعية وبنك ” أمانة ” وهو أول بنك إسلامي في تنزانيا لإدارة محفظة مالية مخصصة لدعم الطلبة من خلال قروض ميسرة في المستوى الجامعي والعالي ، ووقع الاتفاقية عن الجانب الآخر مدير عام بنك ” أمانة ” د . محسن سالم مسعود .

كما تم توقع اتفاقية تفاهم ( MOU) بين الجمعية ومؤسسة “نماء ” ومقرها ماليزيا للتعاون في إنشاء صندوق لدعم التعليم من خلال منح قروض ميسرة وحسنة للطلبة في المستوى الجامعي والعالي ، ووقعها باسم الجمعية مديرها العام د . عبدالله السميط ، وعن مؤسسة “نماء” د صالح مبارك صالح بازاد .

كما حضر الدكتور المحيلان انعقاد اجتماع مجلس إدارة جامعة السميط الذي نوقش خلاله مختلف المواضيع المتعلقة بتطوير الجامعة بعد تعيين مدير جديد لها ماليزي الجنسية .
وزار المحيلان والوفد المرافق له دار أيتام عنيزة وهي من المراكز المتميزة في البلد ، والتقى خلال الزيارة قدامى أيتام الجمعية وبعض الخريجيين الذين استفادوا من خدمات الجمعية ” المنح ” .

2018-09-27T10:23:09+00:00