أعلنت شركة زين ، المتخصصة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت ،

عن تخصيص مبلغ مالي لمشروع وقف بناء مسجد وذلك بالتعاون مع جمعية العون المباشر الخيرية.

وذكرت الشركة في بيان صحافي أمس أن المبلغ الذي تقدمت به يشمل مساهمة خاصة من قبل الموظفين العاملين في الشركة الذين قاموا بجمع التبرعات كمبادرة جماعية منهم, مشيرة إلى أن المبالغ المالية المخصصة للوقف ستذهب لبناء مسجد في أحد البلدان الإفريقية تحت اسم الموظفين العاملين في زين.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين قيادي شركة زين وممثلين عن جمعية العون المباشر في مقر الشركة الرئيسي, وهو اللقاء الذي تعرفت فيه الشركة على الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجمعية في الكويت وخارجها.

وقال الرئيس التنفيذي في زين الكويت خالد الهاجري” تعرف شركة زين جيداً حجم التزاماتها الاجتماعية, وهي في هذا الاتجاه تحرص على تكريس جزء” كبير من برامجها الاجتماعية للاهتمام بهذه النواحي التي تشارك من خلالها مع المجتمع”.

وأضاف “من منطلق هذا التوجه الذي انعكس على نظرة ورؤية موظفيها, قام موظفو الشركة بمبادرة جماعية تعزز هذا الاتجاه”, موضحاً أن المبادرة تنم عن وعي كامل من الكادر الوظيفي في الشركة وتعكس مدى التزامه وإيمانه الرسالة المطلوبة من مؤسسة كبيرة مثل زين”.

وأشار إلى أن المبلغ الذي تبرعت به الشركة بمشاركة كبيرة من موظفيها ما هو إلا ترجمة حقيقية لأهدافها في مساندة ودعم الجهات والجمعيات التي تعمل على تقديم يد العون للشعوب والمجتمعات, مبيناً أن الشركة لديها سجلاً حافلاً في مساهماتها الاجتماعية وذلك عندما أخذت المبادرة الأولى في القطاع الخاص بالتبرع بأول مستشفى متخصص لوزارة الصحة عندما تبرعت بمستشفى زين للأنف والأذن والحنجرة.

وأكد الهاجري أن “زين” ستستمر في تطبيق برامجها الاجتماعية التي تعتبرها النواة الحقيقية لمشاركتها جميع الفئات الاجتماعية بمختلف ميولها واتجاهاتها, مشيرا إلى إن الشركة تقع عليها مسؤولية كبيرة لكونها واحدة من كبريات الشركات في المنطقة, وهي تعمل على أداء رسالتها الاجتماعية على أكمل وجه لقناعتها الشديدة بأهمية هذا الدور في تعزيز العلاقة بين الشركة والمجتمع.

ومن ناحيته عبر مدير إدارة تنمية الموارد والعلاقات العامة في جمعية العون المباشر سليمان سلطان العجمي عن الأهمية التي وجدتها الجمعية من قبل الرئيس التنفيذي في زين خالد الهاجري ومجموعة من قيادي الشركة خلال الزيارة الأخيرة لاستلام مبالغ التبرع.

وقال:” تقدم موظفو شركة زين بلفتة كريمة وبمبادرة إنسانية رقيقة لمساعدة المحتاجين والفقراء في قارة أفريقيا شعوراً منهم لما تعانيه القارة السمراء من فقر وجهل ومرض”, مبيناً أن الشركة أجرت اتصالاً مع جمعية العون المباشر لمعرفة أوجه الحاجة للتبرع, فتم الاتفاق على أن يخصص التبرع لغرض بناء مسجد في إحدى القرى الفقيرة في أفريقيا.