“حين نرى أحد طلبتنا أو أحد الأيتام الذين كفلتهم الجمعية على مدار الثلاثين عاماً الماضية وقد نال أعلى الدرجات العلمية وتبوأ أفضل المراكز القيادية في بلده حينها يتأكد لنا ولكم أننا نسير على الطريق الصحيح وأن أفضل استثمار للخير الذي قدمتومه لإخوانكم في أفريقيا كان في الإنسان الأفريقي تنمية وعلماً وتأهيلياً، وتلك استرتيجية عملنا التي وضعها المؤسس د.عبد الرحمن السميط – رحمه الله – الذي كان يرى أن أفضل مشروع خيري في أفريقيا هو الاستثمار في الانسان بتعليمية وتثقيفه وتأهليه والوصول به للاستغناء عن المساعدات الخارجية والاعتماد على الذات وتولي قيادة بلده.

وها نحن اليوم نقطف ثمرة جديدة من ثمار التنمية في الإنسان الأفريقي بتولي الأخ الأستاذ الدكتور حسين مسار حسين وزارة الصحة في دولة تشاد والذي نفخر بأنه كان ضمن أسرة العون المباشر التعليمية حتى حصل على بكالوريوس الشريعة والقانون من جامعة الزرقاء في الأردن ثم الماجستير والدكتوراة في الاقتصاد من جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

ود. حسين أب لـ 5 أبناء وهو أحد الناشطين في مجال الدعوة الإسلامية في تشاد ومؤسس جمعية الاصالة الشبابية التشادية وعمل منسقا عاما للشفافية في وزارة البترول ثم عين وزيراً للصحة في تشاد في الخامس والعشرين من أغسطس الماضي 2015.

هذا وقد زار وفد من جمعية العون المباشر برئاسة مدير تشاد حماد ادم السيد الوزير د. حسين مسار في منزله وهنؤوه بالمنصب الجديد وبحثوا معه مشاريع الجمعية المستقبلية في تشاد.

ومن جهته أبدي الوزير حسين مسار استعداده التام للوقوف مع قضايا الجمعية وتبني مشاريعها الخيرية وأنه مازال يعتبر نفسه أحد أبناء الجمعية وأنه يحرص دوماً على التواصل مع الجمعية وأنه متابع جيد للعمل الخيري الذي يقدمه أهل الكويت الطيبين لإخوانهم في أفريقيا وفي تشاد خاصة.

يذكر أن د. حسين مسار قد زار الكويت العام الماضي والتقى بالمدير العام لجمعية العون المباشر د.عبد الله السميط وعدد من قيادات العمل الخيري في الكويت.