حصلت جمعية العون المباشر على جائزة التميز في رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي ” كافل ” لعام 2014، التي تمنحها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بمملكة البحرين بالتعاون مع إدارة القطاع الإنساني بمنظمة التعاون الإسلامي وبرنامج الاتفاق العالمي لمنظمة الأمم المتحدة والأكاديمية الدولية للمسؤولية الإجتماعية، تقديرا للدور القيادي والتوجيهي في دعم برامج وفعاليات وخدمات رعاية الأيتام للمؤسسات العاملة في هذا المجال.

تًسلم الجائزة في حفل أقيم بهذه المناسبة في العاصمة البحرينية المنامة د. عبد الله عبد الرحمن السميط المدير العام للعون المباشر نيابة عن رئيس مجلس إدارة الجمعية د. عبد الرحمن صالح المحيلان.

جاء ذلك على هامش الملتقى التدريبي الذي عقد في الفترة من 28- 29 من شهر ديسمبر الماضي لقادة وخبراء رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع إدارة القطاع الإنساني بمنظمة التعاون الإسلامي، وبرنامج الاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

وقد فاز بجائز التميز في رعاية الأيتام لدول مجلس التعاون الخليجي “كافل” لعام 2014 بجانب جمعية العون المباشر كلا من: مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية من دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمعية قطر الخيرية من دولة قطر، والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام(إخاء) من المملكة العربية السعودية، والهيئة العمانية للأعمال الخيرية من سلطنة عمان، وجمعية السنابل لرعاية الأيتام من مملكة البحرين.

كما منحت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بمملكة البحرين جائزة ” المؤسسة الإجتماعية المسؤولة في مجال رعاية الأيتام لعام 2014م” مناصفة بين المؤسسة الخيرية الملكية وجمعية الكوثر لرعاية الأيتام في البحرين.
وقد أقيمت على هامش الملتقى ورش عمل تدريبية في مجالات تحقيق الإستدامة قدمها خبراء من دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات رعاية الأيتام.

يذكر أن العون المباشر كانت صاحبة السبق منذ أكثر من ثلاثين سنة على يد مؤسسها د. عبد الرحمن السميط – رحمه الله – في تخصيص أوقاف رعاية الأيتام حتى بلغ عدد الأيتام الذين كفلتهم الجمعية خلال هذه الفترة – بفضل الله – مايزيد على 60 ألف يتيم.

وتتميز تجربة العون المباشر في مجال رعاية الأيتام باحتضانهم داخل مراكز متخصصة أنشأتها الجمعية في أكثر من 30 دولة أفريقية، يتمتع فيها اليتيم بالإقامة الدائمة مع توفير المأكل والملبس والرعاية الاجتماعية والعلمية والترفيهية والتأهيل النفسي.

كما يدرس أيتام العون المباشر في مدارس الجمعية حتى نهاية مراحل التعليم الأساسية ومنهم من يحصل على منح للجامعة والدراسات العليا، وقد تخرج منهم خلال الثلاثة عقود الماضية عدد كبير تبوءوا مناصب هامة في بلدانهم.