أكد رئيس مجلس إدارة جمعية العون المباشر د. عبد الرحمن صالح المحيلان أن المرأة شريك أصيل وفاعل في العمل الخيري الكويتي وعليها دور هام في بناء المجتمعات الإسلامية.

وأشار المحيلان في تصريح صحفي أن العون المباشر ستشارك بمعرض لأعمالها ومطبوعاتها على هامش المؤتمر العالمي ” دور المرأة في العمل الخيري ” الذي تنظمة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية برعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في الفترة من 15: 17 ديسمبر الجاري.

وشدد المحيلان على أن العون المباشر تحرص خلال عملها في القارة الأفريقية على مدار 30 عاما على إبراز وتنمية دور المرأة في المجتمع الأفريقي وتأهيل القيادات النسائية في العديد من المجالات.

وقال المحيلان: لدينا برامج سنوية لتدريب وتأهيل المرأة الأفريقية في كافة المجالات للمشاركة في تنمية مجتمعاتهن، فنحن على سبيل المثال لدينا العديد من الداعيات اللواتي يتحركن في المجتمعات النسائية لنشر صحيح العقيدة الإسلامية بين النساء ومحاربة الأفكار الهدامة ومحاولات التغريب الممنهجة التي تتعرض لها المرأة الأفريقية، كما أن العون المباشر لديها العديد من المراكز المتخصصة للتدريب المهني والتقني للفتيات على أعمال الخياطة والتدبير المنزلي وبرامج الكمبيوتر وغيرها، علاوة على المنح التعليمية التي نقدمها سنوياً للدارسات في مختلف المراحل التعليمية وصولاً للماجستير والدكتوراة في جميع التخصصات الشرعية والعلمية.

وأضاف المحيلان أن فكرة المؤتمر فريدة من نوعها في العالم الإسلامي فلأول مرة يعقد في المنطقة مؤتمر عالمي يشارك فيه ما يزيد على ١٤ مؤسسة وجمعية خيرية محلية وعالمية، ويحضره نخبة من العلماء والفقهاء ومسئولي المؤسسات الخيرية وداعيات وناشطات في العمل الخيري من أجل بحث سبل تعزيز وتمكين دور المرأة المسلمة في تنمية مجتمعاتها والخروج بوثيقة مرجعية لعملها في المجالات الخيرية والإنسانية والإغاثية بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية.