افتتحت (جمعية العون المباشر) الكويتية اليوم الاثنين محطة لمياه للشرب في بلدة (البنيه) بولاية (شمال كردفان) وسط السودان بتكلفة اجمالية تقدر بنحو 96300 دولار.

واعرب ممثل والي ولاية (شمال كردفان) الفاتح زين العابدين في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح عن تقديره لأهل الخير بدولة الكويت مشيدا بجهود (العون المباشر) واسهاماتها “المقدرة” من خلال مشروعاتها الخيرية وتقديمها المساعدات الانسانية للمحتاجين.
واكد زين العابدين أهمية اقامة مثل هذه المشاريع “الحيوية” خاصة أن اهل المنطقة يعانون الكثير في سبيل الحصول على المياه موضحا ان هذا المشروع سيساهم في دفع عجلة التنمية بالمنطقة.

من جانبه أكد مدير مكتب جمعية العون المباشر بالسودان المان سيداتي فال في كلمة مماثلة اهمية المشروع لأهالي البلدة والمناطق المجاورة في توفير المياه الصالحة للشرب ودعم التنمية بالمنطقة.

واشار الى أن المحطة تتكون من خزان مياه بسعة ثمانية آلاف غالون وخط مياه مزود بمواسير لشرب الانسان وخط مياه مزود بأحواض لشرب المواشي وبئر ارتوازية.

وعبر عدد من المستفيدين من سكان المنطقة خلال حفل الافتتاح عن سعادتهم بافتتاح المحطة التي تعني لهم الكثير مشيدين بما تقوم به جمعية العون المباشر من مشاريع حيوية في المناطق النائية.

يذكر ان الحفل حضره معتمد الرئاسة محمد الفاتح حجير ومعتمد محلية (ام دم حاج احمد) التي تتبع لها منطقة المشروع وعدد من القيادات الرسمية والشعبية واهالي المنطقة.