“وزع مكتب جمعية العون المباشر في اليمن مؤخراً 2000 سلة غذائية استفاد منها 2000 أسرة في محافظة صنعاء، وبانتهاء هذه الحملة سيصل إجمالي ما تم توزيعه 2338 سلة غذائية، وكانت جمعية العون المباشر قد أطلقت حملة إغاثة للشعب اليمني الشقيق تحت عنوان ( اليمن .. نداء الأمل ) لدعم احتياجاتهم من الغذاء والدواء بسبب الأحداث السياسية والعسكرية التي جرت خلال الفترة الماضية.

تبلغ قيمة السلة الغذائية 30 د.ك وتحتوي على 52 كيلو من المواد التالية ( دقيق أو رز – سكر – حليب – زيت – تمر ) لتوفير الاحتياجات الغذائية الأساسية لأسرة متوسطة تتكون من 5 أفراد لمدة شهر كامل.

وتحرص العون المباشر على التنفيذ المباشر لمساعداتها المقدمة للأشقاء في اليمن من خلال مكتبها الرسمي في العاصمة صنعاء وبالتعاون مع بعض الجهات المحلية لتغطية المساحات الجعرافية الشاسعة للنازحبن والمتضررين.

وتشمل المساعدات المقدمة المناطق الأكثر احتياجا مثل تعز و لحج و الضالع والبيضا و صنعا وعمران وإب والحديدة وغيرها شمالا وجنوبا شرقا وغربا وغيرها مما يستطاع الوصول إليه .

وقد بلغت أعداد المتضررين وفق الاحصائيات الرسمية : 1080 قتيل – 4350 جريح – 300 ألف نازح – 2 مليون طفل حرموا من الدراسة وكل هذه الأرقام مرشحة للزيادة

وكانت العون المباشر قد افتتحت مكتبها في اليمن منذ عدة سنوات وقدمت من خلاله عدداً كبيراً من البرامج الإغاثية قبل الأحداث الأخيرة، ووضعت على رأس أولوياتها معالجة مشكلة نقص المياه وقلة الإستفادة من مياه الأمطار التي تهطل سنوياً على الأراضي اليمينة والتي تبلغ 70 مليار متر مكعب لا يتم الإستفادة سوى من 4 مليار متر مكعب منها فقط.

يذكر أن حصة الفرد في اليمن يتحصل سنوياً على 138 متر مكعب من المياه الصالحة للشرب بينما تبلغ نفس النسبة في الدول المجاورة 1250 متر مكعب والنسبة العالمية 7500 متر مكعب.