نظمت الإدارة الثقافية بجمعية العون المباشر لقاءً مع طلاب المنح التعليمية الأفارقة الدارسين في الكويت ضم 15 طالبا من طلاب المنح الذين يدرسون بالمعهد الديني بالكويت بمنحة من اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة وبترشيح من جمعية العون المباشر.

عقد اللقاء في مقر الجمعية بحضور مدير الإدارة الثقافية ورئيس قسم الرعاية التعليمية عبد الرحمن السيد ورؤساء القطاعات الجغرافية بجمعية العون المباشر، كما حضر مشرف الطلاب بالمعهد الديني ياسر الأعصر.

وقد حث مدير الإدارة الثقافية في كلمته الطلاب على التمسك بالفرصة التي منحتهم إياها جمعية العون المباشر لاستكمال تعليمهم بالكويت، وأن الجمعية على أتم الاستعداد للتعاون معهم ودعمهم في أية مشاريع مستقبلية تخدم مجتمعاتهم سواء في فترة الإجازة الصيفية أو بعد استكمال دراستهم.

ومن جهته رحب رئيس قسم الرعاية التعليمية عبد الرحمن السيد بالطلاب وعرفهم بأعمال وأنشطة الجمعية المختلفة وأماكن تواجدها في الدول الأفريقية، ودعاهم إلى التواصل المستمر مع الجمعية في الكويت وفروعها المنتشرة في دولهم، كما حثهم على الاجتهاد في التحصيل العلمي والتفوق الدراسي لحاجة بلادهم إلى كوادر علمية مؤهلة.

وقد شارك الطلاب بمداخلات كثيرة واستفسارات هامة عن أنشطة الجمعية في أفريقيا، وأبدوا حماساً ملحوظاً للتعاون مستقبلاً مع مكاتب الجمعية في بلادهم، وعبروا عن شكرهم وامتنانهم لجمعية العون المباشرعلى ما تبذله من جهود تجاههم وتجاه جميع الشعوب الأفريقية، ووعدوا بأنهم سيكونوا على العهد طلابا ملتزمين أخلاقيا وسلوكياً ومتفوقين علميا.

وفي نهاية اللقاء قدمت إدارة الجمعية عدداً من الهدايا الرمزية للطلاب تعبيراً عن اعتزازها بهم وحثهم على مواصلة تعليمهم.

يذكر أن العون المباشر تضع التعليم على رأس أولوياتها الاستراتيجية في أفريقيا فإلى جانب دعمها للمنح والبعوث التعليمية في مختلف مراحل التعليم و الدراسات العليا، فإنها تمتلك وتدير قرابة 250 مدرسة ولها 3 جامعات وتسعى لافتتاح الجامعة الرابعة.