وقعت جمعية العون المباشر ووزارة شئون المرأة والأسرة التونسية اتفاقية تعاون إطارية بهدف وضع برامج عمل مشتركة بين الوزارة وجمعية العون المباشر في مجال التمكين الإقتصادي للمرأة التونسية ومساعدة العائلات الفقيرة والمرأة المعيلة ورعاية الأيتام وتطوير مؤسسات المجتمع المدني.

جرى توقيع الاتفاقية أمس في مقر جمعية العون المباشر بالكويت، حيث وقعت عن الطرف التونسي السيدة سهام بادي وزيرة شئون المرأة التونسية ووقع عن جمعية العون المباشر د. عبد الرحمن صالح المحيلان رئيس مجلس الإدارة.

بموجب هذه الاتفاقية تقوم جمعية العون المباشر بتمويل وتنفيذ والإشراف الكامل على البرامج والمشاريع المشتركة بينها وبين وزارة شئون المرأة والأسرة التونسية في مجالات الأسرة والمرأة ورعاية الأيتام وغيرها مما سيتم الاتفاق عليه لاحقا، وفي المقابل تلتزم الوزارة بتوفير المعطيات والدراسات المتوفرة لديها في تلك المجالات وتسهيل كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لتنفيذ تلك المشاريع والبرامج، كما تقوم الوزارة كذلك بالتنسيق بين جمعية العون المباشر والجمعيات التونسية الحكومية والخاصة لتنفيذ برامج مشتركة في المجالات المتفق عليها.

تعد هذه الاتفاقية إتفاقية إطارية سوف يتم بعدها تحديد البرامج التنفيذية اللازمة لتحقيقق أهدافها المتفق عليها من خلال لجنة مشتركة تتشكل لمتابعة تنفيذ بنود الاتفاقية.

يذكر أن جمعية العون المباشر الكويتية افتتحت العام الماضي مكتبها الميداني في تونس والذي بدأت من خلاله تنفيذ برامجها الخيرية والإغاثية التي ستشمل خلال العام المقبل 1000 مشروع تنموي لألف أسرة فقيرة بتكلفة إجمالية تقدر بمليون ونصف المليون يورو، كما قامت الجمعية سابقاً بتقديم مساعدات للمتضررين من سقوط الثلوج على بعض القرى في شمال تونس، ونفذت كذلك عددا من برامجها الموسمية كإفطار الصائم وتوزيع الأضاحي