أشاد رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية العون المباشر بمبادرة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله التي تمثلت في تخصيص دولة الكويت جائزة مالية سنوية بمبلغ مليون دولار باسم الدكتور عبدالرحمن حمود السميط رحمه الله، وتكون بإشراف مؤسسة الكويت للتقدم العملي.

واعتبر رئيس مجلس إدارة الجمعية د. عبدالرحمن صالح المحيلان أن تصريح حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله “تقدير سموه للعمل الخيري الذى تقوم به المؤسسات الخيرية الكويتية فى الدول الأفريقية”، ووسام شرف لابد من أن ترجمته على أرض الواقع .. فالكويت رائدة في العمل الخيري والإنساني حيث وصلت أيادي الخير الكويتية إلي جميع أصقاع آسيا وأوربا وربوع وغابات أفريقيا السمراء حاملة معها الخير الكثير لشعوب هذه الدول …

وأضاف د.المحيلان أن هذه الجائزة مبادرة وفاء وعرفان لأحد أبناء دولة الكويت ورائد العمل الخيري والإنساني في قارة أفريقيا الدكتور عبدالرحمن حمود السميط رحمه الله الذي أمضى حياته حاملا الخير لهذه القارة، وكذلك تثمينا لجهوده الكبيرة التي قام بها في القارة السمراء، التي تناولت شتى الجوانب الإنسانية التي تساهم فى تنمية الشعوب الأفريقية.

واختتم د. المحيلان تصريحه بتوجيه الشكر لصاحب السمو أمير البلاد المفدى على دعمه وإطلاقه لهذه الجائزة المباركة، مؤكدا على أن العمل الخيري هو الذي يحفظ البلاد والعباد، سائلا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ الكويت وأميرها وسائر بلاد المسلمين من كل مكروه.