التقاه في تنزانيا لبحث سبل تعزيز وتنمية العمل الخيري الكويتي

رئيس “العون المباشر” يلتقي رئيس “جمهورية تنزانيا”

العون المباشر تفتتح فرع لجامعتها في تنزانيا.
العون المباشر تنفذ ” مخيم الأمل الجراحي الرابع ” في العاصمة “دار السلام”.

قام د. عبد الرحمن صالح المحيلان رئيس مجلس إدارة جمعية العون المباشر مؤخراً بزيارة ودية إلى جمهورية “تنزانيا” الإتحادية التقى خلالها بفخامة الرئيس التنزاني جكايا مريشو كيكويتي، وتم خلال اللقاء تبادل الحديث حول علاقات الصداقة المشتركة التي تربط الشعبين الكويتي والتنزاني، كما اطلع الرئيس التنزاني على أعمال وأنشطة جمعية العون المباشر في تنزانيا، وبحث الطرفان سبل تنمية وتطوير تلك الأعمال والتركيز على مجالي الصحة والتعليم في المرحلة المقبلة.

وصرح د. عبد الرحمن المحيلان بأنه طرح على الرئيس التنزاني خلال اللقاء خطة الجمعية لتحويل كلية التربية التابعة لها في زنجبار إلى جامعة وافتتاح فرع لها في تنزانيا، وبناء و تجهيز خمسة مساجد جديدة، في خطوة يصفها “المحيلان” بأنها استكمالا للجهود التي بدأها د. عبد الرحمن السميط مؤسس جمعية العون المباشر ( شفاه الله وعافاه).

كما التقى المحيلان خلال الزيارة بالسفير يحيى سمبا مدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية التنزانية، وناقش معه الترتيبات والاستعدادات اللازمة لمخيم الأمل الجراحي الرابع الذي نفذته مؤخراً جمعية العون المباشر في مستشفى ” مهبيلي ” الجامعي في العاصمة التنزانية دار السلام، وتم خلاله إجراء 95 عملية جراحية كبرى في مختلف التخصصات الطبية.

يذكر أن الزيارة جاءت تلبية لدعوة كريمة من وزير الخارجية التنزاني برنارد ميمبي الذي أكد خلال لقاءه مع د. عبد المحيلان على دور الكويت الكبير في تنمية المجتمعات الأفريقية خاصة ما تقوم به جمعية العون المباشر في شتى المجالات الإنسانية والتنمية المجتمعية، ووعد الوزير بالمساعدة في تذليل كافة العقبات أمام أعمال الجمعية.