التقى د. عبد الله عبد الرحمن السميط المدير العام لجمعية العون المباشر معالي سفير دولة توجو في الكويت محمد سعد أورو ساما، جاء ذلك في زيارة خاصة قام بها “ساما” لمقر جمعية العون المباشر بهدف التعرف على أنشطة وخدمات الجمعية ومجالات عملها في دولة توجو.

وقد شغل “ساما” مناصب تنفيذية عديدة في توجو حيث كان محافظاً لمحافظة “سكودي”، ثم وزيراً للصناعة والتجارة، ويشغل الآن منصب سفير دولة توجو لدى الكويت.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون وتسهيل عمل الجمعية في دولة توجو من خلال الحصول على بعض الإعفاءات الجمركية والضريبية لواردات الجمعية من الخارج وتقديم بعض الامتيازات لأنشطة ومشاريع الجمعية الخيرية والتنموية في توجو.

حضر اللقاء المكي بخالق رئيس قطاع السهل الأفريقي في جمعية العون المباشر، وطارق فهيم رئيس قطاع الغرب الأفريقي بالجمعية الذي قدم عرضاً موجزاً لتاريخ وإنجازات مكتب العون المباشر في توجو وأهم المشاريع التنموية والخيرية التي نفذتها الجمعية خلال تلك الفترة.

يذكر أن جمعية العون المباشر لديها في توجو 5 مراكز متكاملة تكفل من خلالها 1142 يتيماً، ويستفيد من خدمتها التعليمية أكثر من 5000 طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، كما تمتلك 4 مستوصفات طبية تقدم خدماتها للمرضى مجاناً.