بعد فوزها بالمركز الأول بجائزة سالم العلي للمعلوماتية الخامسة عشرة عن فئة مؤسسات المجتمع المدني، قام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتكريم الجمعية ممثلة برئيس مجلس الإدارة د. عبد الرحمن المحيلان وحضر حفل التكريم بيل غيتس وعدد كبير من الشيوخ والشخصيات الهامة.

وقد حصلت الجمعية على الجائزة بسبب التميز الذي حققته في موقعها الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي ونجاحها اللافت في تسخير تكنولوجيا التواصل والاتصالات في مجال العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به في أكثر من ثلاثين دولة أفريقية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس قسم العلاقات العامة في جمعية العون المباشر عبد الرحمن الشطي إن تجربة جمعية العون المباشر مع وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة كانت تجربة مثمرة وغنية، مسلطا الضوء على وسائل التواصل الحديثة على اختلافها نظرا لسهولة وكثافة انتشارها، ودورها وتطويرها بشكل ايجابي لخدمة أهداف ومشروعات خيرية واجتماعية ووطنية، لافتا إلى ضرورة تسخيرها بما ينعكس إيجابا على شبابنا ومجتمعنا الكويتي المحب للخير والسباق لتقديم العون والمساعدة للبلدان التي يضرها الجهل والفقر والمرض والكوارث، موضحاً بأن الأهمية البالغة لوسائل التواصل الاجتماعي دفعت جمعية العون لتستثمرها بشكل إيجابي حيث كان لها دور إيجابي في إطلاع شرائح واسعة من المجتمع على معاناة الكثير من الشعوب الأفريقية إضافة لإبراز أهمية وقيمة العمل التطوعي الإنساني في عدد من تلك البلدان.

وكانت جمعية العون قد شاركت في مؤتمر التواصل بحلقة نقاشية أضاف الشطي تناولت موضوع دور وسائل التواصل الاجتماعي في دعم العمل التطوعي والإنساني