استعداداً لإقامة مخيمها السابع في السودان

بحضور رئيس الفريق الدكتور هشام بورزق وأعضاء الفريق وفي إطار استعداداته لإقامة مخيم الأمل الطبي السابع في دولة السودان، عقد فريق الأمل الطبي التابع لجمعية العون المباشر اجتماعاً تنسيقياً في مقر الجمعية بحولي، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات والتجهيزات الطبية التي يصطحبها معه في رحلته إلى السودان لإقامة المخيم خلال الفترة من 13 إلى 21 مايو الجاري.
في بداية الاجتماع، استعرض  د. بورزق كشفاً بأهم المستلزمات والمعدات التي يصطحبها الفريق المؤلف مع تقديم التفاصيل الخاصة بعمل الفريق مثل أماكن الإقامة وأماكن تخزين الأدوية والمعدات ومدى كفاءة هذه المعدات لهذه الرحلة.

يتكون فريق الأمل الطبي المتوجه إلى السودان هذا العام من 32 فرداً يضم استشاريين في تخصصات مختلفة مثل الجراحة العامة وجراحة الأورام وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة العيون وجراحة الأطفال العامة والمناظير وجراحة التجميل والحروق وجراحة المسالك البولية أطفال والعمود الفقري وطب العائلة والتخدير، بالإضافة إلى مصور واحد أو مصورين مرافقين للفريق علماً بأن الجمعية ستقيم مخيمين طبيين في السودان في نفس العام، كما كشف الدكتور بورزق.

ويعتبر المخيم الطبي الذي سيقام في السودان سابع مخيم تقيمه جمعية العون منذ انطلاقته عام 2010 في كينيا ثم في غامبيا 2011 وفي الصومال 2012 وفي تنزانيا 2013 وفي جيبوتي عامي 2014 و2015، حيث تم إجراء 421 عملية جراحية في المخيم الأخير في جيبوتي 2015.

بدورهم، أكد أعضاء الأمل الطبي استعدادهم التام للقيام بجميع الأعمال والمهمات المنوطة بكل منهم لإنجاز وعلاج أكبر عدد ممكن من المرضى المحتاجين خلال فترة المخيم, معاهدين الله وأنفسهم على أن تكون أعمالهم وإنجازاتهم خير شاهد على صدق عزيمتهم.