بعد 16 عاماً على تأسيسها

فازت مدرسة الصداقة بوبو جلاسو – بوركينا والتابعة لجمعية العون المباشر بشهادة الاستحقاق من قبل المنطقة التعليمية بوبو 7 غرب بوركينا فاسو، وذلك لأول مرة بعد تأسيس المدرسة منذ 16 عاماً والتي يبلغ عدد طلابها 380 طالباً وطالبة.

وقد اشترك في المسابقة التقييم عشرون مدرسة تابعة للمنطقة التعليمية لتحصل مدرسة الصداقة على شهادة الاستحقاق بتحقيقها أعلى نسبة نجاح للشهادة الابتدائية والتي بلغت 97،44% بواقع نجاح 38 طالباً من أصل 39 طالباً في الصف السادس حيث رسب طالب واحد فقط بسبب المرض.

وبهذه المناسبة قال المدير العام د.عبد الله عبد الرحمن السميط إن هذا التكريم الكبير يعكس الجهود الكبيرة التي قام بها مدير المدرسة يوسف بن بغداد بعد توليه إدارة المدرسة منذ فترة قصيرة نسبياً بالإضافة إلى جهود الكادر التدريسي المشكورة والمقدرة.

وأضاف السميط بأن هذا التكريم هو تكريم مباشر للمتبرعين الكرام الذين لم يبخلوا في تقديم كل العون والدعم المادي والمعنوي لجمعية العون المباشر لبناء صروح العلم ومراكز التعليم بالإضافة إلى المستشفيات والأعمال الخيرية المتنوعة، سائلاً المولى عز وجل أن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسناتهم ويضاعف لهم أجورهم في الدنيا والآخرة.

كما أكد السميط بأن هذا التكريم يعكس نجاح استراتيجية جمعية العون المباشر القائمة على مكافحة الجهل والفقر والمرض في المجتمعات الإفريقية بما يعزز فرص التنمية الحقيقية لهذه المجتمعات من خلال مبدأ التنمية الذاتية حيث أن الأجيال القادمة هي التي ستقوم بعملية البناء والتطوير في الدولة ولن تكون بحاجة للمساعدة بل إنها ستكون مستعدة لمساعدة غيرها كما فعل معها أهل الخير وقدموا لها العلم كأساس قوي وأساسي للتنمية المستدامة في أي مجتمع.

وقد شمل التكريم تقديم شهادة تقدير لمدير المدرسة الذي بذل جهوداً كبيرة في استعادة المدرسة لمستواها الحقيقي بالإضافة إلى شهادة تقدير لمدرس الصف السادس في المدرسة.