ذكرت جمعية العون المباشر أن وفداً من الجمعية قام بزيارة تخصصية ميدانية إلى عدد من الدول الافريقية خلال الفترة ما بين 11 اكتوبر إلى 3 نوفمبر 2011.

واوضحت الجمعية في بيان صحفي لها أن زيارة الوفد ، الذي ضم في عضويته كلا من  مدير إدارة الرعاية الاجتماعية جاسم الربيع  ورئيس الشعبة الفنية بقسم الأيتام هايل حافظ ، شملت اربع دول، هي: (أثيوبيا، أوغندا، السودان،و أفريقيا الوسطى).

وخلال زيارتهم الميدانية، نقل أعضاء الوفد  تحيات المتبرعين ومشاعرهم واهتمام جميع المسئولين في المكتب الرئيسي لجمعية العون المباشر لتحسين وتطوير رعاية اليتيم والإطلاع على المرافق والبنية التحية والخدمات المتوفرة للأيتام، والوقوف على أحوال الأيتام وشؤونهم والاستماع لطلباتهم ومقترحاتهم .

حيث كانت أثيوبيا هي المحطة الأولى التي زارها وفد جمعية العون المباشر وذلك خلال الفترة من  11 الى 17 أكتوبر 2011 ،  متفقدا مراكز الأيتام هناك خاصة مركزي “النجاشي” الذي يضم 121 يتيما ، و”بلال” يضم 123 يتيما، حيث تم إقامة حفل توزيع للكسوة وتقديم جوائز للأيتام المتفوقين  والمتميزين في كلا المركزين.

واشارت الجمعية إلى أن المحطة الثانية لزيارة وفدها كانت السودان ، حيث استمرت أسبوعا ( 17 الى 23 أكتوبر 2011 )، و تم خلالها زيارة مركز الرحمة في منطقة الحاج يوسف وتفقد أحوال الأيتام وحضور حلقات تحفيظ القرآن الكريم معهم ،كما قام وفد جمعية العون المباشر الزائر بتوزيع الجوائز التقديرية على المتميزين  والكسوة لجميع الأيتام مما أعطى شعورا بالارتياح لدى الجميع.

أما أوغندا فكانت هي المحطة الثالثة في الزيارة، خلال الفترة  من ( من 23 الى 31 أكتوبر 2011)، وتم خلالها زيارة مراكز  رعاية الأيتام التابعة لجمعية العون المباشر  هناك، وهي : مركز الخميس، والزامل، والصحابة، ومركز عائشة للبنات؛والتي تضم نحو (722) يتيما ويتيمة)، حيث قام الوفد الزائر بمشاركتهم بعض الأنشطة واستمع إلى طلباتهم ورغباتهم، كما تم توزيع الكسوة و الجوائز التقديرية عليهم.

أما المحطة الأخيرة في زيارة وفد جمعية العون المباشر إلى إفريقيا فكانت جمهورية أفريقيا الوسطى ، وذلك خلال الفترة من  31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2011، حيث قام الوفد في هذه المحطة بزيارة مركز أنس بن مالك الذي يضم 240 يتيما ، وتفقد الوفد مرافق المركز وشهد حلقات القرآن الكريم وتوزيع الكسوة على جميع الأيتام والجوائز التقديرية للمتميزين منهم .

وفي ختام كل من هذه الزيارات الميدانية الأربع لمراكز الأيتام تم تنفيذ مشروع برنامج ذبح (أبقار / خراف / ماعز) كصدقات للأيتام من تبرعات فاعلي خير من دولة الكويت، وقد أبدى الأيتام فرحتهم وشكرهم للوفد الزائر.